أعشاب طارد للبلغم وموسع للشعب الهوائية

أعشاب طارد للبلغم وموسع للشعب الهوائية

أفضل مستحضر أعشاب طارد للبلغم وموسع للشعب الهوائية

قد يكون سبب بحثك عن مستحضر أعشاب طارد للبلغم وموسع للشعب الهوائية هو الرغبة في التخلص من مشكلة البلغم بشكل نهائي، ولكن بشكل طبيعي بعيدًا عن المستحضرات الصيدلانية التي قد تشعر بحساسية ناحيتها. فأنت تريد طارد للبلغم قوي، ولكن بشكل طبيعي.

في الواقع ليس كل المستحضرات كذلك. فهناك مستحضرات قادمة من الطبيعة (مصنعة بالكامل من مواد طبيعية 100%) ونتائجها رائعة للغاية. لذلك عند البحث عن أفضل دواء طارد للبلغم وموسع للشعب الهوائية ربما يكون من المفضل أن تبحث في الخيارات الطبيعية أولاً. فإن استخدام طارد للبلغم طبيعي بالتأكيد أفضل لمن لديه تخوف من المستحضرات الطبية.

لذلك سنحرص في هذا المقال على الحديث عن أفضل مستحضر أعشاب طارد للبلغم وموسع للشعب الهوائية للأطفال والكبار على حدٍ سواء، ويمكنك استخدامه بأعلى قدر ممكن من الاطمئنان.

ما هو البلغم؟ كيف يتكون البلغم في الصدر؟

البلغم هو مزيج ما بين المخاط والخلايا الميتة التي تخرج من الشعب الهوائية نتيجة السعال. وهو يُستخدم كدلالة للكشف على الحالة الصحية للمريض في الكثير من الأحيان. ويحتوي البلغم في العادة – مع اللعاب – على فضلات الجهاز التنفسي السفلي وخلايا ميتة. وعندما يتكون بحجم معين يبدأ الجهاز التنفسي في طرده من خلال السعال حتى يخرج من خلال الفم.

ولا يجب ابتلاع البلغم لما فيه من أذى قد يصيب أجهزة الجسم الداخلية. وإنما من المفضل التخلص منه أولاً بأول، سواء من خلال السعال، أو باستخدام مستحضر أعشاب طارد للبلغم وموسع للشعب الهوائية.

على الرغم من أن البلغم يصيب شريحة عريضة من الناس، إلا أنه يكثر بشدة مع مرضى الجهاز التنفسي، والالتهاب الرئوي، ونزلات البرد. كما أنه يزيد بشكل خاص مع المدخنين الشرهين، ولأولئك الذين يتعرضون لملوثات الهواء بشكل كثيف.

هل هناك طرق وقاية من تكون البلغم؟

تعتبر أبرز الطرق الوقائية من تكون البلغم هي تلك التي تعتمد على تجنب أسباب تكونه. فيُعد الحفاظ على الجسم من حدوث نزلات البرد إحدى وسائل تجنب تكون البلغم. وهذا بالطبع يشير إلى ضرورة التوقف عن التدخين حتى يقل البلغم، لأنه يزيد لدى المدخنين خاصة أكثر منه لدى غير المدخنين. بل إن المدخنين يعانون من بلغم داكن اللون بسبب ترسب القطران في رئة المدخن والشعب الهوائية.

كذلك من طرق الوقاية من البلغم هو الحفاظ على ترطيب الهواء بشكل دائم، وترطيب الأنف والحلق خاصة، لأن طبيعة البلغم لزجة. فيؤدي جفاف الهواء المستنشق إلى زيادة لزوجة البلغم، ومن ثم صعوبة إخراجه من الحلق. وهذا يدلل أيضًا على ضرورة شرب الماء بكمية كافية.

طبيعي: مستحضر طارد للبلغم وموسع للشعب الهوائية في السوق السعودي

قد يتم التوجه فورًا إلى العطار أولاً أو منتجات العطارة التي يُعرف عنها أنها طاردة للبلغم أو مذيبة له، للتقليل من تأثير البلغم على الحالة الصحية للمريض، سواء أكان البلغم حدث عارض بسبب البرد، أو دائم بسبب مرض في الجهاز التنفسي، أو بسبب التدخين الشره. في جميع الأحوال هناك اتجاه عام نحو الطبيعة ومنتجات الطبيعة الخالية من المواد الحافظة أو المواد الكيميائية الصريحة. وسنتحدث عنها بتفصيل مناسب بعد قليل.

ولكن هناك كذلك مستحضرات طبية تعمل كأحد أفضل مستحضر أعشاب طارد للبلغم وموسع للشعب الهوائية، تم تصنيعها بالكامل من منتجات طبيعية 100% بدون أي أضرار جانبية، وتؤدي دورها في القضاء على البلغم وطرده من الجسم كأفضل ما يكون. ويعتبر بروبي للسعال وطارد للبلغم بعسل النحل أحد هذه المستحضرات، بل هو واحد من أفضلها على الإطلاق. لماذا؟

قامت بتصنيع هذا المستحضر شركة مارتينيز الأسبانية التي تعمل في مجال المستحضرات الصيدلانية لمدة تخطت نصف قرن من الخبرة في المستحضرات الطبية في القارة الأوروبية. لذلك فهذا المستحضر تم تصنيعه بدقة بالغة وحرص شديد حتى يحظى بهذه المكانة.

لماذا بروبي كمستحضر أعشاب طارد للبلغم وموسع للشعب الهوائية بالتحديد؟

إذا عدنا من البداية حيث شركة مارتينيز سنتعرف عليها وكيف تعمل لأجل أن يكون بروبي للسعال وطارد للبلغم بعسل النحل واحد من أفضل المستحضرات الطبية الطبيعية كطارد للبلغم المتواجدة في السوق السعودي قاطبة.

فنجد سر تميز هذا المستحضر للأسباب التالية:

  • جودة المواد الخام: تحرص مارتينيز على التعامل مع موردي مواد خام طبيعية معتمدين من وكالات الجودة الدولية مثل (GMP، ISO، IFS، ES- ECO). تم تجربة أولئك الموردين على مدار عقود حتى حظوا بمستوى مرتفع من الثقة كأفضل موردي المواد الخام لشركة بثقل مارتينيز.
  • بروبي لكلا من السعال الجاف والمصحوب ببلغم: وهي نقطة قوة تسمح للمستحضر بأن يناسب حالة المريض أيًّا كانت، سواء أتعرض لدور برد سبب له وجود بلغم كثيف، أو عدوى بكتيرية اجتاحت جهازه التنفسي فسببت سعالاً جافًا يحتاج إلى معاملة طبية خاصة.
  • بروبي مصنع من مواد طبيعية 100ً% وآمنة: وهي نقطة تميز أخرى في مستحضر بروبي حيث أنه تم تصنيعه بالكامل من مستحضرات طبيعية، ومن ثم فهو خالي من الأعراض الجانبية التي تتسبب فيها بعض المستحضرات الكيميائية. تشمل تركيبة بروبي المواد التالية:
  • عسل النحل الطبيعي: الغني عن التعريف. فلسنا بحاجة للحديث عن فوائد عسل النحل، وقدرته الطبيعية على شفاء الكثير من الأمراض، ومن ضمنها بالطبع دور البرد وطرد البلغم من الصدر.
  • البروبوليس النقي (العكبر): الذي يعمل كمضاد قوي للميكروبات، فينقي الجهاز التنفسي منها وينقي المسالك التنفسية. يؤدي هذا إلى تخفيف حدة السعال، وتلطيف احتقان الحلق.
  • خلاصة أوراق اللبلاب: تعمل خلاصة أوراق اللبلاب على علاج السعال المتقطع المرهق للجهاز التنفسي، والذي يطير النوم من عين المريض ليلاً. لذلك تساعد الجرعة المضادة للسعال من بروبي للسعال وطارد للبلغم بعسل النحل في المساعدة على نوم هادئ.

هل هناك أعشاب طبيعية تعمل كطارد للبلغم وموسع للشعب الهوائية وتكون آمنة؟

ومازالت الصيدلية الطبيعية تقدم الكثير من الحلول لغير الراغبين في الذهاب إلى الصيدلية الدوائية. فهناك مجموعة من الأعشاب التي من الممكن أن تُشرب وحدها أو ممزوجة بغيرها كطارد طبيعي للبلغم ومهدئ للسعال.

من هذه المجموعة:

1. الزنجبيل

لعل الزنجبيل يعتبر هو المشروب الأشهر في التعامل الحاد مع السعال والبلغم. فطعمه الحاد كافي جدًا للتعامل مع جميع مهيجات السعال وأي انسداد في الشعب الهوائية. وهو كذلك يهدئ السعال من خلال إرخاء العضلات المتواجدة في الشعب الهوائية، فلا تنقبض مسببة نوبات السعال الحادة، سواء الجافة أو المصحوبة ببلغم. يعيبه فقط أن طعمه شديد الحدة. فربما من المفضل تحليته بعسل النحل الطبيعي حتى يمكن استساغته.

يتم نقع بعض شرائح الزنجبيل الطازج في كوب ماء ساخن، وتركها لبضع دقائق حتى يتم استخلاص عصارة الزنجبيل من الشرائح الطازجة، ثم شربه تدريجيًا. يتم تكرار المشروب 4 أو 5 مرات على مدار اليوم حسب الطاقة والاستطاعة.

2. النعناع

فوائد النعناع تتخطى كونه أحد أعشاب طارد للبلغم وموسع للشعب الهوائية. فهو مهدئ طبيعي للأعصاب، ويساعد على النوم والاسترخاء، ويهدئ غازات المعدة. فاحتواء النعناع على مادة المنثول الطبيعية يساعد على تحسين التنفس لدى المريض، كما أنه يرخي العضلات المسببة للسعال في القصبة الهوائية.

النعناع هو المشروب الوحيد الذي يمكن استخدامه على وجهين: استنشاق + شراب. يمكن تناول النعناع على صورته الطبيعية من خلال نقع أوراق النعناع الطازجة في كوب ماء ساخن، أو إضافة بضع قطرات من زيت النعناع في كوب من الماء الساخن وتناوله دافئًا.

3. الكركم بخل التفاح

للكركم دور رئيسي بجانب تخفيف أعراض الكحة وطرد البلغم. فهو يعمل كمقاوم طبيعي للبكتريا والفيروسات والفطريات المسببة لتراكم البلغم في الصدر. فيعمل الكركم على تقليل احتقان الحلق وطرد البلغم.

غير أن طعمه قد لا يكون مستساغًا إذا كان منقوعًا وحده في الماء الدافئ. لذلك يُفضل أن يتم إضافة خل التفاح إليه، وكذلك ملعقة من عسل النحل بغرض التحلية. يُكتفى بتناوله مرة أو مرتين في اليوم.

الخلاصة:

عند البحث عن أفضل مستحضر أعشاب طارد للبلغم وموسع للشعب الهوائية فربما يُفضل تجربة مستحضر بروبي للسعال وطارد للبلغم بعسل النحل. فقد تم تصنيع المنتج بالكامل من منتجات طبيعية 100% من قبل شركة مارتينيز الأسبانية. أما في حالة الرغبة في الاعتماد على الصيدلية الطبيعية في اختيار طارد البلغم الطبيعي فالصيدلية العشبية تضم الكثير من الخيرات، مثل الزنجبيل والنعناع والكركم. يمكن استخدام أي مستحضر طبيعي من المستحضرات السابقة كمشروب دافئ لعلاج السعال وطرد البلغم بطريقة طبيعية.