مارتينيز أوميجا 3 للأطفال

مارتينيز أوميجا 3 للأطفال

مارتينيز أوميجا 3 للأطفال .. لماذا هي الأفضل؟

قد تكون هذه هي المرة الأولى التي تسمع فيها عن مارتينيز أوميجا 3 للأطفال أو شركة مارتينيز بشكل عام. عادة ما لا ينتبه المستخدم إلى اسم الشركة التي تصنع المستحضر الطبي، وينصب تركيزه على المستحضر نفسه، واحتياجه منه.

ولكن بعد قراءة هذا المقال ستدرك قدر أهمية شركة مارتينيز في عالم المستحضرات والمكملات الغذائية، وستميل أكثر لاختيار مارتينيز أوميجا 3 للأطفال المتمثل في مستحضر أوميجرو شراب (أوميغا 3) للأطفال 100 مل الذي قامت شركة مارتينيز على العناية به، وإخراجه في هذا الشكل النهائي، سواء كمحتوى داخلي أو حتى كغلاف خارجي أنيق.

في هذا المقال سنتعرف على ماهية أوميجا 3، لماذا مارتينيز أوميجا 3 للأطفال، فوائد مارتينيز أوميجا 3 للأطفال، وغيرها من المعلومات الهامة التي ربما تتعرف عليها للمرة الأولى.

أوميجا 3 للأطفال .. الماهية والكيفية

هناك بعض العناصر التي يحتاجها جسم الإنسان بجرعات معينة، ولا يستطيع الجسم أن ينتجها بالقدر الكافي الذي يناسب هذا الاحتياج. لذلك غالبًا ما يتم الاعتماد على مصادر خارجية لتغذية الجسم بهذه المواد. ومن هذه العناصر: أوميجا 3.

أوميغا 3 هي حمض دهني غير مشبع يتم الحصول عليه من مصادر حيوانية ونباتية، يحافظ على العديد من العمليات الحيوية في جسم الإنسان، وبالأخص تلك التي ترتبط بحواس الإدراك الرئيسية، مثل الإبصار، الإدراك، الاستيعاب، والتذكر.

يتم الحصول على أوميغا 3 من أسماك السلمون، القد، السردين، الماكرين، والتونة. ويتم الحصول عليه من النباتات من اللوز، الجوز، الزبيب، فول الصويا، وبذر الكتان. كما أنه يتوافر بكثرة في زيت الزيتون وزيت اللوز.

مكونات أوميغا 3

يتكون أوميغا 3 بشكل أساسي من حمضين دهنيين رئيسيين: EPA وDHA ولكل منهما فوائد عديدة لجسم الإنسان تتعلق بالجانب الحيوي والجانب الإدراكي.

فحمض EPA أو حسب اسمه العلمي حمض الإيكوسابنتاينويك Eicosapentaenoic Acid مفيد للجسم على المستوى الذهني والبدني. ويبدو كسائل زيتي شفاف عند استخلاصه. ويتواجد بكثرة في أسماك الرنجة، القد، السلمون، والأسقمري.

أما حمض DHA أو حسب اسمه العلمي حمض الدوكوساهكساينويك Docoahexaenoic acid فيتواجد بكثرة في زيت السمك، حليب الثدي، والزيت المستخلص من الطحالب. يبدو الـ DHA كسائل زيتي أصفر، وهو مهم جدًا للحفاظ على الإبصار وتقويته وزيادة حدته، والحفاظ على شبكية العين. كما أنه مفيد جدًا للدماغ والقشرة المخية.

لماذا مارتينيز أوميجا 3 للأطفال؟

في البداية لنتعرف على شركة مارتينيز العريقة في صناعة المكملات الغذائية. اسمها هو مارتينيز نييتو Martínez Nieto, S.A. تأسست عام 1968 في قرطاجنة Cartagena – أسبانيا. وتاريخ التأسيس يهدي إلينا أكثر من 55 سنة من الخبرة في مجال صناعة المستحضرات الصيدلانية والمكملات الغذائية المتميزة. لذلك تعتبر مارتينيز نييتو واحدة من أكبر الشركات الرائدة في هذا المجال.

وريادتها لا تنبع من تاريخ تأسيسها الذي تجاوز نصف قرن، ولا استمراريتها في السوق الأوروبي ذو المعايير الدقيقة والصارمة في عالم المكملات الغذائية، ولكن لحرصها الشديد على مستويات الجودة العالية في جميع مراحل التصنيع. فتحرص مارتينيز على جلب المواد الخام من الموردين المعتمدين من قبل وكالات الجودة الدولية مثل (GMP، ISO، IFS، ES- ECO).

وكما تحرص على مصادر المواد الخام، تحرص مارتينيز نييتو كذلك على تلبية أعلى معايير الجودة والسلامة العالمية في التصنيع الصيدلاني (US FDA Inspected) بالشكل الذي ساهم في صناعة شهرتها وانتشارها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لأكثر من نصف قرن. تُعد مارتينيز نييتو الأسبانية واحدة من أكثر الشركات مبيعًا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في شريحة المكملات الغذائية.

حسنًا .. هذه الشركة العريقة هي التي قامت بتصنيع المكمل الغذائي أوميجرو شراب (أوميغا 3) للأطفال 100 مل الأكثر شهرة في المملكة العربية السعودية. وبالطبع تم تصنيع هذا المكمل الغذائي بنفس المعايير التي ذكرناها بأعلى، والتي تحرص مارتينيز نييتو على الالتزام بها في جميع منتجاتها.

مميزات مارتينيز أوميجا 3 للأطفال

عند الحديث عن مميزات مكمل غذائي، عادة ما يتم التركيز على فوائده للصحة العامة، أو الحديث عن تركيبته الكيميائية وأثرها على الطفل – وسنذكر ذلك بالطبع – ولكن نحب ابتداءً توضيح الفروق الجوهرية بين أوميجرو شراب (أوميغا 3) للأطفال 100 مل وغيره من المستحضرات المماثلة الأخرى في الأسواق.

بماذا يتميز مارتينيز أوميجا 3 للأطفال؟

  1. الجودة العالية للخامات المستخدمة في التصنيع: قد يشوب سلوك الإنسان بعض التساهل عند التعامل مع جميع المنتجات كافة، ولكن عند الحديث عن المنتجات الصحية أو الأدوية أو المكملات الغذائية يلتزم – نفس الإنسان – الكثير من العناية والاهتمام. أما عندما يدخل ذكر الأطفال في الموضوع، فإن الأمر يتطور إلى ما هو أبعد من مجرد العناية، ولكن يصبح: الحذر الشديد. نحرص كل الحرص على أبنائنا وصحتهم، ولذلك حرصت مارتينيز على أن يكون أول ما تهتم به هو جودة خامات التصنيع التي تم جلبها من موردين معتمدين لدى الهيئات الدولية، كما تم التوضيح.
  2. كفاءة التصنيع: وهذا يجيب عنه أكثر من 55 سنة من الخبرة في عالم صناعة المكملات الغذائية والمنتجات الصيدلانية. يجيب كذلك عن كفاءة التصنيع استمرارية الشركة في الأسواق العربية طوال هذه المدة بنجاح ملحوظ، واستقرارها في السوق العربية بثبات.
  3. تركيز أميجرو في المادة الفعالة: وهذا له اعتبارات أخرى شديدة الأهمية في الاستخدام. فعند استخدام مستحضر أوميجرو شراب (أوميغا 3) للأطفال 100 مل لا تحتاج فعليًا إلى إعطاء نفس الكمية لطفلك. إذ يكفي ربع الكمية فقط، لأن تركيز المادة الفعالة في أوميجرو مرتفع للغاية، وبالتالي لسنا في حاجة إلى إعطاء الطفل إلا ربع الكمية فقط. ولذا نوصي دائمًا الآباء بالتزام الحذر بشأن الكمية حتى لا يتعرض الطفل لأعراض الجرعة الزائدة من أوميجا 3 للأطفال والتي من الممكن أن تكون تبعاتها خطيرة. وهذا أيضًا له أبعاد اقتصادية، فهو سيقلل من حجم الإنفاق الشهري على عبوات أوميجرو.
  4. نكهة البرتقال المحببة للأطفال: يرجع ذلك إلى أن زيت السمك حاد الطعم والرائحة بطبيعته. حتى أنه يتسبب في تغير رائحة الفم والعرق نتيجة المداومة على استخدامه فترة طويلة من الزمن. لذلك – ولتجاوز حدة الطعم في مادة أوميجا 3 – تم إضافة نكهة البرتقال المنعشة والمحببة للأطفال، حتى لا تحدث مقاومة لتناول المستحضر لأسباب متعلقة بالطعم.
  5. عبوة أنيقة جذابة للأطفال: ولأن الشكل والطعم هما ما يلفت انتباه الطفل في المقام الأول فقد تم العناية بهذين العنصرين باهتمام شديد. فكما تم العناية بالطعم بإكسابه نكهة البرتقال، تم تصميم العبوة لتكون أنيقة وجذابة ومبهجة للأطفال، برسومات كرتونية لحيوان الدولفين وهو يبتسم ويلهو. تم العناية بهذا التصميم استنادًا إلى دراسات نفسية تبحث تفضيلات الأطفال وميولهم الطبيعية ناحية الحيوانات البحرية الذكية مثل الدولفين.

فوائد أوميجا 3 للأطفال

لمستحضر أوميغا 3 العديد من الفوائد للأطفال في جميع مراحل نموهم، لدرجة أن أطباء متابعة الحمل والولادة ينصحون الأم بتناول أوميجا 3 لتحسين صحة الجنين. فمن ضمن تلك الفوائد:

  • يساعد على نمو صحي للجنين من ناحية تعزيز الحواس وبالأخص القدرات السمعية والبصرية
  • يرفع من القدرات الاستيعابية للرضيع في إدراك الأشياء والأشخاص والأصوات
  • يزيد من مستوى التفاعل الاجتماعي والإدراكي عند الطفل، فيعزز من مشاركاته الاجتماعية عامة
  • يعزز القدرات الذهنية للطفل، فيجعله أكثر استيعابًا لدروسه ولتلقي المعرفة بشكل عام
  • يقوي ذاكرة الطفل فيسمح بسهولة تخزين واسترجاع المعلومة بسلاسة
  • يحتوي على اليود بنسبة قياسية فيساعد على نمو ونضج الخلايا
  • يقوي من حدة الإبصار ويحمي الشبكية من التصبغ

الخلاصة:

عند الحديث عن سر تميز مارتينيز أوميجا 3 للأطفال، فسيكون بشأن شركة مارتينيز نييتو الأسبانية العريقة التي تم تأسيسها عام 1968 وتعمل في سوق المكملات الغذائية لمدة 55 عام من نجاح لنجاح. فتحرص على معايير الجودة العالمية في التصنيع، وكذا في المواد الخام. لذلك تعتبر جميع مكوناتها – ومن ضمنهم أوميجرو شراب (أوميغا 3) للأطفال 100 مل – من أفضل المكملات الغذائية قاطبة، والتي حظيت بانتشار واسع في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.