تجربتي مع أوميغا 3 للأطفال شراب

تجربتي مع أوميغا 3 للأطفال شراب

تجربتي مع أوميغا 3 للأطفال شراب

قال لنا أحد القراء: تجربتي مع أوميغا 3 للأطفال شراب كانت تفوق التوقعات، ولذلك أحب أن أشاركها مع بقية القراء حتى يستفيدوا من التجربة.

لذلك في هذا المقال سنترك الميكروفون لصديقنا يروي مقال بعنوان “تجربتي مع أوميغا 3 للأطفال شراب” ولكن سنرويها بأسلوبنا حتى لا تختلف مع السياق. سنتحدث كذلك عن فوائد شراب أوميغا 3 للأطفال وهل أوميغا 3 للأطفال يسمن أو لماذا يسمن. كما سنتحدث عن فوائد أوميغا 3 للأطفال للذكاء والنشاط البدني وسائر الفوائد الذهنية للانتظام في تناول أوميغا 3 للأطفال.

ما هو أوميغا 3 ولماذا هو مهم للطفل؟

أوميغا 3 هو نوع من الأحماض الدهنية المفيدة للجسم،والتي لا ينتجها الجسم بقدر كافي، ولذلك يتم الحصول عليها من مصادر خارجية. وأغلب تلك المصادر الخارجية تكون من السمك. فيتواجد أوميغا 3 بكثرة في السلمون، الإسقمري، القد، التونة، الماكرين، الرنجة، وأنواع أخرى. كذلك يتواجد في مكسرات الجوز واللوز. وكذا في زيت الزيتون وزيت اللوز. وفي النباتات مثل فول الصويا والزبيب.

 يتكون أوميغا 3 من حمضين دهنيين أساسيين هما:

1. حمض الإيكوسابنتاينويك Epicosapentaenoic Acid

ويُطلق عليه اختصارًا EPA ويتواجد بكثرة في لحم وزيت العديد من أنواع السمك المميزة، مثل القد، الرنجة، الإسقمري، والسلمون. ويبدو كزيت عديم اللون قابل للامتزاج مع الميثانول. وهو يُستخدم من ضمن المكملات الغذائية المفيدة للعمليات الحيوية في الجسم. فمن ضمن فوائده أنه يساعد على منع السكتات والنوبات القلبية.

2. حمض الدوكوساهكساينويك Docoahexaendoic Acid

وهو الحمض الثاني من أحماض أوميغا 3 ويُطلق عليه اختصارًا DHA ويتواجد في شكل سائل زيتي أصفر اللون قابل للامتزاج مع الميثانول كذلك. يتواجد الـ DHA في جسم الإنسان ولكن ليس بكميات كافية، ولذلك يتم البحث عنه في مصادر حيوية أخرى. يتواجد هذا الحمض بكثرة في حليب الثدي، زيت السمك، والزيت المستخلص من الطحالب. يعمل الـ DHA بالتوافق مع الـ EPA كمكمل غذائي حيوي. يعمل الـ DHA على كمكون أولي لبنية الأجزاء الحساسة من جسم الإنسان، مثل الدماغ، القشرة المخية، وشبكية العين.

لماذا أوميغا 3 مهم لطفلك؟

يختلف احتياج البالغين عن احتياج الأطفال من أوميغا 3 بالطبع. ولكن يكون التركيز في مرحلة النمو على تناول أوميغا 3 بانتظام للأطفال لأنه عنصر مهم للغاية في سلامة نموعهم البدني والعقلي.

فمن فوائد أوميغا 3 للأطفال التي دفعت صديقنا لشرح تجربتي مع أوميغا 3 للأطفال شراب في هذا الموطن:

  • أوميغا 3 في فترة الحمل: يعتبر أوميغا 3 من الأحماض الدهنية الهامة للغاية للنمو العقلي للطفل في المرحلة الجنينية وهو بعد في بطن أمه. لذلك يكون من ضمن الكورس العلاجي الخاص بالأمهات أثناء فترة الحمل هو تعاطي أوميغا 3 بشكل منتظم حتى يتغذى منه الجنين في هذه المرحلة
  • أوميغا 3 في فترة الرضاعة: وتستمر أهمية أوميغا 3 في مرحلة الرضاعة، فيُنصح به الأمهات في فترة الرضاعة لزيادة الوعي والإدراك الذهني وتنمية سرعة استجابته
  • أوميغا 3 في السنوات الخمس الأولى: وهي سنوات الإدراك الاجتماعي للطفل. فتعمل أحماض أوميغا 3 الدهنية على تنمية وعيه الاجتماعي وتحسين مهاراته الاجتماعية في التواصل مع الآخرين والتفاعل معهم بإيجابية
  • تحسين الصحة العامة: تتميز الأحماض الدهنية الخاصة بأوميغا 3 بتحسين الصحة العامة وصحة القلب والأوعية الدموية. لذلك فهي تعتبر للطفل في مرحلة النمو بمثابة معين له على النشاط البدني المرتفع الذي يمارسه عادة بحكم سنه، وهي كذلك تحميه من الإصابة بالأمراض الخطيرة مثل السكري والأمراض القلبية في حالة اتباعه لحمية غير صحية
  • تحسين الذاكرة: تعمل أحماض أوميغا 3 على رفع القدرة على الاستيعاب وتحسين الذاكرة للطفل، ورفع مستويات قدراته على استرجاع المعلومات أكثر مما لو لم يتعاط أوميغا 3 بانتظام
  • أوميغا 3 مفيد جدًا لصحة العين: فتحمي الشبكية من التصبغ، وتساعد على زيادة حدة الرؤية، وتعزز من إفرازات العين والقناة الدمعية سواء من ماء أو زيت
  • تحسين الحالة المزاجية: وهي من الأسباب التي قد تتسبب في زيادة وزن الطفل لأنها تحسن من الحالة المزاجية العامة للطفل، وهذا قد يؤدي إلى زيادة رغبته في تناول المزيد من الطعام كرد فعل فطري على الانبساط، فربما يسبب ذلك زيادة وزنه، وهذا ربما يوضح أسباب زيادة وزن الأطفال المنتظمين في تعاطي أوميغا 3

تجربتي مع أوميغا 3 للأطفال شراب

لأن الأطفال عادة ما تحدث لديهم مقاومة فطرية ناحية كل ما يحمل الصبغة الدوائية أو بمعنى أدق: كل ما يتم شراؤه من الصيدلية. لذلك يجب أن يكون المستحضر ذكيًا بالشكل الذي يتناسب مع الفئة العمرية المستهدفة، والمتمثلة في الأطفال بداية من عمر عام واحد حتى ما هو أكبر من 12 عام.

يقول صديقنا تعليقًا على هذه الحالة: لذلك من بين المستحضرات العديدة التي تحتوي على أوميغا 3 لم أجد في الأسواق مستحضرًا يتوافق مع متطلباتي إلا أوميجرو شراب (أوميغا 3) للأطفال 100 مل للعديد من الأسباب.

بعد تجربتي مع أوميغا 3 للأطفال شراب .. ما هو المستحضر المثالي من أوميغا 3 ولماذا؟

لذلك كثيرًا ما يُطرح هذا السؤال في العديد من المواقع الاجتماعية أو الشبكات المتخصصة في الحديث عن مشاكل الأبناء. فكان أوميجرو هو المستحضر المناسب لعدة أسباب. منها:

1. مناسب للجميع وللأطفال بشكل خاص

إذا نظرت إلى عبوة أوميجرو شراب (أوميغا 3) للأطفال 100 مل ستجد أنها بداية من التصميم الخارجي للعبوة وحتى التفاصيل الداخلية متوافقة مع الفئة العمرية المستهدفة. فالعبوة تم منحها تصميم طفولي جذاب يلفت انتباه وبصر الطفل من المرة الأولى.

ولم يقتصر الأمر على الشكل الخارجي فحسب، وإنما امتد حتى مذاق المستحضر نفسه. من المعروف أن زيت السمك حاد الطعم، لدرجة أن بعض الآباء اشتكى من أن رائحة المستحضر تظل ملازمة لأبنائهم عند المداومة على استخدامه. وربما كان هذا هو السبب في إعراض الكثير من الآباء عن المستحضرات المشهورة في الأسواق. لأنها تجعل رائحة جسد وعرق وأنفاس أطفالهم بزيت السمك، وهو الذي يسبب حرجًا شديدًا مع الوقت. هذا فضلاً عن أن الأطفال لا يحبون طعم الدواء الحاد نفسه.

أما مع أوميجرو شراب (أوميغا 3) للأطفال 100 مل فقد تم إضافة نكهة برتقال شديدة الوضوح، تحبب الأطفال في المستحضر من ناحية، وتحميهم من حدة رائحة زيت السمك من ناحية أخرى.

2. مستحضر أوميجرو شديد التركيز

على عكس الكثير من المستحضرات الصيدلانية المحتوى على الحمض الدهني أوميغا 3 التي يكون تركيز أوميغا 3 فيها منخفض، يأتي أوميجرو شراب (أوميغا 3) للأطفال 100 مل بتركيز مرتفع. حتى أن ما مقداره 1 مل من أوميجرو يتساوى مع 5 مل في العديد من المستحضرات الأخرى.

حتى أن جدول الجرعات الخاص به كان على هذا النحو:

  • الأطفال من 1 – 3 سنوات: 1 مل من أوميجرو (يحتوي على 240 مليجرام من EPA+DHA)
  • الأطفال من 4 إلى 6 سنوات:25 مل من أوميجرو (يحتوي على 299 مليجرام من EPA+DHA)
  • الأطفال من 7 إلى 12 سنة:5 مل من أوميجرو (يحتوي على 598 مليجرام من EPA+DHA)
  • أكبر من 12 سنة: 5 مل من أوميجرو (يحتوي على 1196 مليجرام من EPA+DHA)

3. الجودة المرتفعة في التصنيع

تم تصنيع مستحضر أوميجرو شراب (أوميغا 3) للأطفال 100 مل في شركة مارتينيز الأسبانية بمعايير جودة مرتفعة للغاية. فالشركة تعمل في تصنيع المستحضرات الصيدلانية منذ عام 1968 وتجلب كل المواد الخام الخاصة بالتصنيع من موردين معتمدين من قبل هيئات الجودة الدولية، حتى تضمن عملية تصنيع سليمة وآمنة لجميع مستحضراتها.

يمكنك طلب أوميجرو شراب (أوميغا 3) للأطفال 100 مل عبر النقر على الرابط السابق أو من خلال الاتصال المباشر عبر الواتسآب بالرقم التالي 966505439107

 

تجربتي مع أوميغا 3 للأطفال شراب

 الخلاصة:

عند رواية تجربتي مع أوميغا 3 للأطفال شراب يجب أن أوضح أن هذه التجربة بالكامل قائمة على الجودة المرتفعة لمنتج أوميجرو شراب (أوميغا 3) للأطفال 100 مل الذي تم تصنيعه بمواصفات عالمية فائقة الجودة من قبل شركة مارتينيز الأسبانية. تحرص شركة مارتينيز على أن تكون جميع المواد الخام الداخلة في تصنيع منتجاتها من موردين معتمدين من قبل الهيئات الدولية في معايير جودة المواد الخام المستخدمة في تصنيع المستحضرات الصيدلانية.