أفضل نوع أوميغا 3 للأطفال شراب

أفضل نوع أوميغا 3 للأطفال شراب

للعثور على أفضل نوع أوميغا 3 للأطفال شراب أنت في حاجة أولاً إلى التعرف على أهمية أوميغا 3 لطفلك قبل اتخاذ قرار الشراء. فالكثير من الآباء – للأسف – يظن أن الانتظام في إعطاء ابنه أحماض أوميغا 3 الدهنية أمر اختياري يمكن التغاضي عنه. بينما بعد قراءة هذا المقال، ستدرك إلى أي مدى هو أمر شديد الأهمية.

لذلك سنحرص في هذا المقال على سرد العديد من الحقائق عن فوائد شراب أوميغا 3 للأطفال، وهل أوميغا 3 للأطفال يسمن، وكذلك سنتحدث قليلاً عن أضرار أوميجا 3 للأطفال حتى يكون الأب والأم على بينة من أمرهم بشأن أفضل نوع أوميغا 3 للأطفال شراب وأضراره كذلك.

لماذا يحتاج طفلي إلى أوميغا 3 في نظامه الغذائي؟

لنتعرف أولاً على ماهية أوميغًا 3 ولماذا يحتاجه الإنسان بشكل عام والطفل بشكل خاص. أوميغا 3 هو أحد الأحماض الدهنية شديدة الأهمية التي لا يستطيع الجسم إنتاج كمية كافية منها، ولذلك يتطلب الأمر الاعتماد على بدائل خارجية. لأوميغا 3 أدوار هامة وحيوية للغاية خاصة بالصحة الجسدية، وبالصحة العقلية أكثر. لذلك لا استغناء عن الحمض الدهني الغني الذي يمد الجسم بما يحتاجه ليستمر بأداء أفضل.

يتكون أوميغا 3 من حمضيين دهنيين رئيسيين يُرمز إليهما بالرمزين EPA وDHA وكلاهما يتواجد في السمك بكثرة، وبنسبة معقولة في بعض النباتات والزيوت. فيتواجد أوميغا 3 في أسماك السلمون، التونة، الإسقمري، القد، الماكريل، الرنجة، وغيرها من أنواع الأسماك. أما في النباتات فيتواجد في فول الصويا والزبيب. وفي الزيوت يتواجد بنسب معقولة في زيت اللوز وزيت الزيتون. ولمحبي المكسرات، ربما يُفضل أن يتناولوا اللوز والجوز بكثرة للحصول على نسبة معتبرة من أحماض أوميغا 3 الدهنية.

وعلى الرغم من أن هذه المصادر غنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية، إلا أن هناك صعوبة في الالتزام بتناول مثل هذه الأطعمة. كما أنه يصعب بشدة تحديد الجرعة بناءً على محتويات كل عنصر من العناصر الغذائية الموضحة. لذلك ربما كان الحل المناسب هو الاعتماد على مستحضر طبي يحتوي على أوميغا 3 بنسبة مركزة للاستخدام اليومي المحدد، وجرعة يتم تحديدها حسب العمر والوزن أو إرشاد الطبيب.

فوائد أوميغا 3 للأطفال في مراحل نموه المختلفة

تبدأ أهمية أوميغا 3 للأطفال في المراحل الأولى من نشأته وهو بعد جنين في بطن أمه. فيتم كتابة المستحضرات الطبية المحتوية على كمية كافية من الأوميغا 3 حتى تتناولها الأم خلال فترة الحمل لتغذية الجنين بها.

ومنذ العام الأول ينبغي الاهتمام بإعطاء الطفل جرعات منتظمة من أوميغا 3 لدعم الجوانب التالية:

  • تنمية ذكاء الطفل وزيادة قدرته الاستيعابية
  • تحسين ذاكرته ومساعدته على سهولة استرجاع المعلومات
  • تحسين استجابته الاجتماعية وملكات التواصل لديه
  • تعزيز نشاطه البدني ومساعدته على القيام بالأنشطة البدنية المجهدة بسهولة شديدة
  • حماية الشبكية من التلف وتعزيز قوة الإبصار
  • تخفيض نسيبة الدهون الثلاثية في الدم
  • تحسين الحالة المزاجية ومقاومة أعراض الاكتئاب
  • تحسين جودة النوم ومساعدة الطفل على استعادة النشاط بعد نوم مريح
  • العمل على التقليل من أعراض فرط الحركة ونقص الانتباه
  • مقاومة الإصابة باضطراب فرط النشاط
  • حماية العظام وزيادة صلابتها

لماذا أفضل نوع أوميغا 3 للأطفال شراب ؟

وللفوائد السابقة وأكثر يُفضل أن يتم تناول أوميغا 3 في جرعات منتظمة كل يوم. لذلك ربما من المفضل البحث عن أفضل نوع أوميغا 3 للأطفال شراب لأن الأطفال بطبعهم لا يميلون إلى الأقراص، أو هي غير مناسبة لفئتهم العمرية، وبالأخص السنوات الأولى بداية من عمر عام واحد حتى ما دون سن المراهقة.

ربما من المفضل أن تبحث عن أفضل نوع أوميغا 3 للأطفال شراب لأن الأطفال يسهل التعامل معهم بالمستحضرات الطبية السائلة (شراب) أكثر منها الصلبة (الأقراص). فالطفل منذ العام الأول تقريبًا حتى العام التاسع يجد صعوبة في بلع الأقراص الدوائية، أو تكون الجرعة غير مناسبة له تحديدًا. أما المستحضر الذي يكون على شكل دواء شراب يكون مناسبًا لجميع الفئات العمرية، بداية من عام واحد وحتى 13 عام.

أفضل نوع أوميغا 3 للأطفال شراب

أما عندما نبدأ البحث عن أفضل نوع أوميغا 3 للأطفال شراب فنحن في حاجة إلى التوقف لحظة أمام أوميجرو شراب (أوميغا 3) للأطفال 100 مل لنتمعن في تفاصيله بعض الشيء، لنر ما إذا كان حقًا يستحق أن يكون أفضل نوع أوميغا 3 للأطفال شراب أم لا.

فأوميجرو شراب يمتاز بالآتي:

1. تم تصنيعه في شركة مارتينيز الأسبانية

وإذا كنت لا تعرف ما هي شركة مارتينيز الأسبانية، فهي شركة تعمل في تصنيع المستحضرات الصيدلانية منذ عام 1968 في السوق الأوروبي. وتحظى بسمعة جيدة للغاية بالعديد من المنتجات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ومن ضمنها بالطبع مستحضر أوميجرو شراب (أوميغا 3) للأطفال 100 مل الذي مر بتجربة تصنيع مرتفعة الجودة للغاية.

فشركة مثل مارتينيز ستحرص في تصنيعه على مطابقة معايير الجودة والسلامة العالمية في التصنيع الصيدلاني والتي تنص عليها هيئة الدواء والغذاء الأمريكية (US FDA INSPECTED). أما عندما نتحدث عن التصنيع، فسنجد أن مارتينيز تجلب بالمواد الخام الخاصة بالتصنيع من موردين معتمدين من قبل وكالات الجوة الدولية.

هذا الانسجام في مستوى الجودة يعطي عملية التصنيع انطباعًا جيدًا بالحرص على الجودة المرتفعة في عملية التصنيع، حتى يصبح المنتج آمنًا بنسبة تقترب من الكمال في التصنيع الصيدلاني.

2. مادة فعالة مركزة

على غير العادة في المستحضرات التي تحتوي على أوميغا 3 في الأسواق، تم تركيز المادة الفعالة في مستحضر أوميجرو شراب (أوميغا 3) للأطفال 100 مل أكثر من غيره من المستحضرات الأخرى. فتساوي الملعقة الواحدة منه نحو 5 ملاعق من المستحضرات الأخرى، ويمكنك اكتشاف ذلك من التعرف على نسبة تركيز المادة الفعالة في مستحضر أوميجرو عندما تستخدمه.

3. بطعم البرتقال

اشتكى العديد من الآباء المداومين على إعطاء أبنائهم شراب أوميغا 3 أن رائحة أفواههم وعرقهم تتغير بسبب الطعم الحاد لزيت السمك (أوميغاذ 3) عند استخدام مستحضرات معينة. هذا فضلاً عن أن أبنائهم يعترضون على الطعم الحاد للمستحضر الذي يحتوي على زيت السمك.

لذلك تم تصنيع أوميجرو شراب (أوميغا 3) للأطفال 100 مل بطعم البرتقال المحبب للأطفال، كمحاولة لتقليل مقاومة الأطفال لمستحضر يحتوي على زيت بتركيز عالٍ مثل أوميجرو.

لذلك إذا أردت الحصول على أفضل نوع أوميغا 3 للأطفال شراب فربما يكون أوميجرو بانتظارك لتحظى بتجربة استثنائية مع طفلك، ستجعل من عبوة أوميجرو – التي تم تصميمها بشكل جذاب لتلائم الفئة العمرية وتجذبهم بصريًا كذلك – هي الخيار المناسب لك عندما تبحث عن أفضل نوع أوميغا 3 للأطفال.

أضرار أوميغا 3 للأطفال

  • زيادة الوزن: يشتكي بعض الآباء أن المواظبة على استخدام أوميغا 3 أدت إلى زيادة وزن أطفالهم. لا توجد ورقة علمية تربط بين زيادة الوزن وتعاطي أوميغا 3 بشكل صريح. ولكن هناك استنتاج عابر مفاده أن الإنسان عندما يشعر بالسعادة والاتزان النفسي تميل نفسه إلى استهلاك المزيد من الطعام. ويلعب أوميغا 3 على تحسين الحالة المزاجية كثيرًا، فربما أدى ذلك إلى استهلاك المزيد من الطعام.
  • اضطرابات الجهاز الهضمي: قد يحدث نوع من عدم الاستقرار في الحالة الهضمية للطفل الذي يتعاطى مستحضر يحتوي على أوميغا 3. قد يعود ذلك إلى زيادة الجرعة عن الموصى به، أو لحساسية في جسده لأحد مكوناته.
  • الغثيان والقيء: قد تتطور اضطرابات الجهاز الهضمي إلى غثيان و/أو قيء. يحدث هذا أيضًا نتيجة الجرعة الزائدة من أوميغا 3 والتي يجب الحذر منها والالتزام بالجرعة الموصي بها فحسب.
  • أعراض تحسسية خطيرة: وهي الحالة التي يجب فيها التوقف تمامًا عن المستحضر والتوجه إلى الطبيب لبحث الحالة، أو المستشفى لعلاج الطفل إذا كانت حالته خطيرة.

الخلاصة:

عند البحث عن أفضل نوع أوميغا 3 للأطفال شراب ستجد العديد من الخيارات المتوافرة في السوق الصيدلاني ولكن حتمًا لن تجد في جودة أوميجرو شراب (أوميغا 3) للأطفال 100 مل الذي تم تصميمه خصيصًا ليتناسب مع الأطفال في الفئة العمرية من عام واحد حتى سن 13 عام. فقد تم العناية بطعمه حتى يصبح مستساغًا، وتم العناية بتركيزه حتى تكفي الجرعة صغيرة منه الطفل، وتم تصنيعه في مارتينيز الأسبانية ليكون بأعلى جودة تصنيع ممكنة.

يمكنك طلب أوميجرو شراب (أوميغا 3) للأطفال 100 مل بالنقر على الرابط السابق أو التواصل عبر واستاب بالرقم التالي 966505439107